منتدى واحة السودان

لطفا زائرنا الكريم ان كنت من اعضاء منتدى واحة السودان فتفضل بالدخول .. وماتحرمنا من رؤيتك تفضل بالدخول ... اهلا ومرحب بك ان كنت زائرا فيسعدنا جدا جدا انضمامك الينا .. اضغط على زر التسجيل وانضم الينا نسعد بوجودك معنا



 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 المسحراتي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
خلاسية
طاقم الادارة
طاقم الادارة
avatar

عدد المساهمات : 419
الجنس : انثى
نقاط : 629
السٌّمعَة : 6
تاريخ التسجيل : 09/09/2009
العمر : 43
الموقع : كل بيوت الفقراء بيوتي

مُساهمةموضوع: المسحراتي   الأحد 29 أغسطس 2010, 8:32 pm

حينما كنت طفلة كنت اتخيل المسحراتية

عبارة عن اشباح تجول بين المنازل لايقاظ

الصائمين وعلي الفاطرين الاختباء منهم

كنت اشد علي الغطاء واغمض اعيني منهم

بعدها اصبح لدي فضول لاراهم هل هم اشباح

معتمين ام اجسامهم شفافة ؟ وكيف يخرجون تلك الاصوات

في مرحلة اخرى تجراءت ونظرت خلسة من وراء الباب

اندهشت جدا عندما اكتشفت ان الاشباح تاخذ اشكال

بعض من ابناء الجيران وصرت اخاف منهم وان رأيت احدهم

في الشارع ادخل اقرب بيت او اولي هاربة ناحية بيتنا

كنت استغرب كيف يعرفون اسماء سكان الحي لانهم

احيانا عندما يمرون بقرب احد المنازل ينادون باسماء

الان اصبحت اضحك علي براءتي وسذاجتي انا انتظر

المسحراتية لاقوم للسحور واصبحت اكثر خبرة ومعرفة

بنغمة كل فريق وانشادهم وطريقة قرعهم للطبول

ما بين الاشباح وشباب الحي عمر قضيته لمعرفة حقيقة المسحراتي

وخليكم بخير

ويا صايم قوم اتسحر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الدقيقة 30
طاقم الادارة
طاقم الادارة
avatar

عدد المساهمات : 547
الجنس : ذكر
نقاط : 722
السٌّمعَة : 28
تاريخ التسجيل : 09/09/2009
المزاج : لا استطيع هندسة مزاجى

مُساهمةموضوع: رد: المسحراتي   الأحد 29 أغسطس 2010, 8:42 pm

ماعارف لكن ياخلاسية فى حاجة من زمان ولى هسة
لاصقة فينى

فى موضوع الكورال البينادى

ياصايم قوم اتسحر
ترررلم ..كاش كاش

كش

اها انا فى موضوع الالات الموسيقية المستعملة فى النداء

تصدقى لى هسى
استمتع جدا لصوت النشاز الصادر من صوت هو فى الاساس عبارة عن عطاء حلة

اى والله غطاء حلة ملاح
واتخيلى انو كنت انتظر عشان اسمع النشاز اللذيذده


وقوم اتسحر




سوف اكون مشاركا فى هذا البوست


رضيتم ام رفضتم

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
خلاسية
طاقم الادارة
طاقم الادارة
avatar

عدد المساهمات : 419
الجنس : انثى
نقاط : 629
السٌّمعَة : 6
تاريخ التسجيل : 09/09/2009
العمر : 43
الموقع : كل بيوت الفقراء بيوتي

مُساهمةموضوع: رد: المسحراتي   الأحد 29 أغسطس 2010, 8:58 pm

30 كويس انو في زول مفتون بالمسحراتي

عارف كنت بتمنى لو اقدر انزل ايقاعات السحور

عندنا 3 مجموعات كل مجموعة عندها ايقاع مختلف

(لكن ما بستخدمو غطا الحلة ) المهم الابداع في الاصوات

بتاع الالات + الاصوات احيانا الكلمات بتكون مركبة علي

الايقاع عشان تمشي يعني ما ثابتة بتتغير حسب

الشارع وحسب تفاعل الشباب مع الايقاع احيانا في كلمات

بتختفي واحيانا في جمل بتولد

بتذكر كان في واحدة في الحلة اسمها حاجة مريم

عايشة وحيدة في بيتها بعد اغتراب جميع ابناءها

وكانت كريمة جدا المسحراتية لمن يجو قريب من بيتها

يغنو يا والدة يا مريم يا عامرة حنية انا عندي زيك كم

يا طيبة النية وكانت تطلع معاها جرادل العصير

وكميات من السندوشات توزعها علي المسحراتية

كنت اخاف منها وحتى لا امر بالقرب من منزلها

لانها تتعامل مع الاشباح ربنا يرحمك يا حاجة مريم

وترررلم .. كاش كاش

دا الايقاع حسب افادة 30

وخليكم بخير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أميرة عرابي
عضو نشيط
عضو نشيط
avatar

عدد المساهمات : 50
نقاط : 71
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 17/09/2009
المزاج : في وجودكم سعادتي

مُساهمةموضوع: رد: المسحراتي   الإثنين 30 أغسطس 2010, 2:10 am

خلاسية
الرايعة

تصدقي

انا ما قاعدة أتسحر

لكن بصحى
عشان النغمات الأصلية
بتاعة نوكيا
والتي لا تقبل
copy-paste
أقصد الأوبرا السودانية الاصيلة
على فكرة

هي نوتة موسيثية كاملة

بها من الدليب والتمتم
بل حتى الكلاسيك

هي
خليط بين القديم والمستحدث

وهاك دي كانت نغمة مرتفعة ليوم أمس:

صحي حبيبتك
تدفي مديدتك

واللي ما عندو حبيبة
ينوم ساي
I love you I love you
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الدقيقة 30
طاقم الادارة
طاقم الادارة
avatar

عدد المساهمات : 547
الجنس : ذكر
نقاط : 722
السٌّمعَة : 28
تاريخ التسجيل : 09/09/2009
المزاج : لا استطيع هندسة مزاجى

مُساهمةموضوع: رد: المسحراتي   الإثنين 30 أغسطس 2010, 2:35 am

كتبت اميرة عرابى


صحى حبيبتك تدفى مديتك



.......



ياااخ الناس دى لذاذ لذه

يعنى الواحدة من السحور كده يقوم مجرح ليك رمضان ده زى الماحصل حاجة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبو حليمـــــــــة
عضو جديد
عضو جديد
avatar

عدد المساهمات : 2
الجنس : ذكر
نقاط : 2
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 30/08/2010
العمر : 33
المزاج : no

مُساهمةموضوع: رد: المسحراتي   الإثنين 30 أغسطس 2010, 2:13 pm

صحي حبيبتك
تدفي مديدتك

واللي ما عندو حبيبة
ينوم ساي I love you I love you

النوم بجيب اللوم بيني وبيني كان قرصت
جغيمات الوضوء قاعدة
كل عام وأنتم بخير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
خلاسية
طاقم الادارة
طاقم الادارة
avatar

عدد المساهمات : 419
الجنس : انثى
نقاط : 629
السٌّمعَة : 6
تاريخ التسجيل : 09/09/2009
العمر : 43
الموقع : كل بيوت الفقراء بيوتي

مُساهمةموضوع: رد: المسحراتي   الإثنين 30 أغسطس 2010, 6:32 pm

أميرة عرابي كتب:


أقصد الأوبرا السودانية الاصيلة
على فكرة

هي نوتة موسيقية كاملة

بها من الدليب والتمتم
بل حتى الكلاسيك

هي
خليط بين القديم والمستحدث

وهاك دي كانت نغمة مرتفعة ليوم أمس:

صحي حبيبتك
تدفي مديدتك

واللي ما عندو حبيبة
ينوم ساي
I love you I love you

توأمي اميرة تصومي وتفطري علي الف خير

عارفة فكرة النغمات السودانية دي ادتني احساس

بالتركيز امس بديت انتبه لانواع الايقاعات بتاعة المسحراتية

حقيقي لقيت فيها تداخل في الايقاعات بشكل جميل

تعالي ندرس موسيقي رأيك شنو ؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
خلاسية
طاقم الادارة
طاقم الادارة
avatar

عدد المساهمات : 419
الجنس : انثى
نقاط : 629
السٌّمعَة : 6
تاريخ التسجيل : 09/09/2009
العمر : 43
الموقع : كل بيوت الفقراء بيوتي

مُساهمةموضوع: رد: المسحراتي   الإثنين 30 أغسطس 2010, 6:35 pm

الدقيقة 30 كتب:
كتبت اميرة عرابى


صحى حبيبتك تدفى مديتك



.......



ياااخ الناس دى لذاذ لذه

يعنى الواحدة من السحور كده يقوم مجرح ليك رمضان ده زى الماحصل حاجة

30 يا لذاذة انت البخليك تتجرح شنو ركز في الاندومي وما تحرق البصلة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
خلاسية
طاقم الادارة
طاقم الادارة
avatar

عدد المساهمات : 419
الجنس : انثى
نقاط : 629
السٌّمعَة : 6
تاريخ التسجيل : 09/09/2009
العمر : 43
الموقع : كل بيوت الفقراء بيوتي

مُساهمةموضوع: رد: المسحراتي   الإثنين 30 أغسطس 2010, 6:38 pm

أبو حليمـــــــــة كتب:
صحي حبيبتك
تدفي مديدتك

واللي ما عندو حبيبة
ينوم ساي I love you I love you

النوم بجيب اللوم بيني وبيني كان قرصت
جغيمات الوضوء قاعدة
كل عام وأنتم بخير

ابو حليمة يا اخوي مالك انت و30 مسكتو في الحيبية دي وبس

اللهم اني صائمة بس حالتكم صعععععععععععععبة

اعمل حساب الجغيمات ما يكترو

خليك بخير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أميرة عرابي
عضو نشيط
عضو نشيط
avatar

عدد المساهمات : 50
نقاط : 71
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 17/09/2009
المزاج : في وجودكم سعادتي

مُساهمةموضوع: رد: المسحراتي   الإثنين 30 أغسطس 2010, 8:21 pm

خلاسية

بيقول المثل

ال في بطنو حرقص
بيقوم شنو؟

تموها يا ابو حليمة وتلاتين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أميرة عرابي
عضو نشيط
عضو نشيط
avatar

عدد المساهمات : 50
نقاط : 71
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 17/09/2009
المزاج : في وجودكم سعادتي

مُساهمةموضوع: رد: المسحراتي   الإثنين 30 أغسطس 2010, 8:26 pm

واللي ماعندو حبيبة

ما يزعل

لانو ممكن يلاقي حبيبات

بس الصلعة ماليها مكانة

أفو خلاسية
بعدين الضريرة تتخت وين

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبو حليمـــــــــة
عضو جديد
عضو جديد
avatar

عدد المساهمات : 2
الجنس : ذكر
نقاط : 2
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 30/08/2010
العمر : 33
المزاج : no

مُساهمةموضوع: رد: المسحراتي   الأربعاء 01 سبتمبر 2010, 5:27 pm

يا أميرة
ماشُمكِلة
بالنسبة للصلعة ممكن بباقي العصيدة تعملي في صلعتو
وهكذا بشري سارة للمصلِّعين
كونوا بخير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
SudanWaha
المدير العام
المدير العام


عدد المساهمات : 494
الجنس : ذكر
نقاط : 1544
السٌّمعَة : 20
تاريخ التسجيل : 07/08/2009
العمر : 37
الموقع :
المزاج : الحمد لله

مُساهمةموضوع: رد: المسحراتي   الثلاثاء 16 أغسطس 2011, 9:17 pm

.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://sudanwaha.ahlamontada.com
خلاسية
طاقم الادارة
طاقم الادارة
avatar

عدد المساهمات : 419
الجنس : انثى
نقاط : 629
السٌّمعَة : 6
تاريخ التسجيل : 09/09/2009
العمر : 43
الموقع : كل بيوت الفقراء بيوتي

مُساهمةموضوع: رد: المسحراتي   الخميس 18 أغسطس 2011, 2:13 am

عام من عمرنا مرا وعاد المسحراتية من جديد
بنفس الحماس ونفس الايقاعات الفاتنة
ونحن ما زلنا نتنصت لسماع ايقاعاتهم
رمضان كريم وتصومو وتفطروا علي كل الخير
يا اهل الخير
وخليكم بخير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
SudanWaha
المدير العام
المدير العام


عدد المساهمات : 494
الجنس : ذكر
نقاط : 1544
السٌّمعَة : 20
تاريخ التسجيل : 07/08/2009
العمر : 37
الموقع :
المزاج : الحمد لله

مُساهمةموضوع: رد: المسحراتي   الأربعاء 10 يوليو 2013, 3:43 pm

رمضان كريم  ... من جديد نرفع بوست المسحراتى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://sudanwaha.ahlamontada.com
 
المسحراتي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى واحة السودان :: المنتدى العام-
انتقل الى: